أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » أول زيارة وزارية من دولة خليجية.. وفد البحرين يتوجه للإجتماع بالصهاينة في “الأراضي المحتلة”
أول زيارة وزارية من دولة خليجية.. وفد البحرين يتوجه للإجتماع بالصهاينة في “الأراضي المحتلة”

أول زيارة وزارية من دولة خليجية.. وفد البحرين يتوجه للإجتماع بالصهاينة في “الأراضي المحتلة”

من المقرر أن يصل وفد بحريني على رأسه وزير الخارجية عبداللطيف الزياني إلى تل أبيب صباح اليوم الأربعاء في زيارة سريعة، يلتقي خلالها مع كبار المسؤولين الإسرائيليين ويشارك في اجتماع ثلاثي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وبذلك يكون عبد اللطيف بن راشد الزياني هو أول وزير من الدول الخليجية يزور الدولة اليهودية. ومن المقرر أن تهبط رحلته على طيران الخليج في مطار بن غوريون عند الساعة 10:30 صباحًا. مما يمثل أول رحلة تجارية بدون توقف من البحرين إلى إسرائيل.

وتحمل الرحلة الرقم GF972 وهي إشارة إلى رمز الهاتف الدولي لإسرائيل وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية FlightRadar24.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن دبلوماسي إسرائيلي له دور بالعلاقات مع دول الخليج قوله “بالنسبة لنا، هذا حدث مهم”،  وأضاف: “هناك حماس كبير من جانبهم لدفع تعاونهم معنا – في جميع المجالات تقريبًا” ، مشيرًا إلى أنه خلال زيارة الزياني ، ستوقع المملكة الخليجية وإسرائيل عددًا من الاتفاقيات الثنائية ، بما في ذلك في المجالات. الطيران والتعاون التكنولوجي.

وأضاف الدبلوماسي: “شيء من هذا القبيل لا يحدث كل يوم”. هناك إمكانات اقتصادية هائلة في علاقاتنا مع الإمارات والبحرين. لقد عمل الكثيرون هنا في وزارة الخارجية على إنشاء هذه العلاقات لأكثر من 15 عامًا وهم الآن سعداء بشكل مفهوم لأنهم يستطيعون التحدث عنها في النهاية علانية. زيارة وزير الخارجية البحريني يوم الأربعاء تتويج لهذه الجهود ، ولا ينبغي أن تؤخذ كأمر مسلم به “.

في الشهر الماضي، طلب المسؤولون الإسرائيليون، خلال زيارة تاريخية أولى إلى المنامة، السماح بفتح سفارة في البحرين. ويتوقع المسؤولون الإسرائيليون أن يمنح وفد البحرين، إسرائيل رسميا الضوء الأخضر لفتح بعثة خلال اجتماع الأربعاء.