أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » استشهاد الجنرال #قاسم_سليماني و القيادي #أبو_مهدي_المهندس في قصف أمريكي قرب مطار #بغداد
استشهاد الجنرال #قاسم_سليماني و القيادي #أبو_مهدي_المهندس في قصف أمريكي قرب مطار #بغداد

استشهاد الجنرال #قاسم_سليماني و القيادي #أبو_مهدي_المهندس في قصف أمريكي قرب مطار #بغداد

استشهد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس فجر الجمعة 3 يناير في قصف جوي نفذته الولايات المتحدة استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

وأعلن الحرس الثوري في بيان أن “الجنرال سليماني استشهد فجر الجمعة، في اعتداء نفذه طيران مروحي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي”، وفقا لوكالة “تسنيم” الإيرانية.

وجاء في البيان: “أن القائد الشامخ اللواء قاسم سليماني استشهد بعد عمر من الجهاد فجر اليوم الجمعة في هجوم لمروحيات أمريكية”.

وأكد الحشد الشعبي عبر “تويتر” نبأ “استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الحاج أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بغارة أمريكية استهدفت عجلتهم على طريق مطار بغداد الدولي”.

واتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي أمريكا والاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء استشهاد المهندس وسليماني.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية، أعلن الحشد الشعبي أن “خمسة من أعضائه واثنين من الضيوف قتلوا في ضربة جوية استهدفت عرباتهم داخل مطار بغداد الدولي”.

جاء ذلك بعد أن أعلنت خلية الإعلام الأمني التي يديرها الجيش العراقي عن سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد.
وقالت مصادر بالحشد الشعبي في إن ممثلين عن الحشد كانوا يستقبلون “ضيوفا مهمين” في مطار بغداد، حيث استقل الجميع مركبتين استهدفهما صاروخان.

وذكر مصدران بالحشد، أن الضيفين قتلا في الهجوم، لكنهما أحجما عن تحديد هويتهما.

وذكر موقع “روسيا اليوم” بأن آخر طائرة هبطت في مطار العاصمة العراقية في الساعة الحادية عشرة كانت قادمة من دمشق، وقبلها بساعة هبطت طائرة قادمة من بيروت، وأضاف أن القوات الأمريكية في العراق، دخلت في حالة استنفار قصوى بعد استشهاد سليماني.