أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #العوامية تحيي يوم #القدس العالمي رغم الحصار والدمار
#العوامية تحيي يوم #القدس العالمي رغم الحصار والدمار

#العوامية تحيي يوم #القدس العالمي رغم الحصار والدمار

لم تغب القضية الفلسطينية عن يوميات أهالي بلدة العوامية المحاصرين في ذكرى يوم القدس العالمي المصادف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك.

ورغم الحصار والدمار والتهجير القسري الذي فرضته القوات السعودية على العوامية منذ 45 يوماً، أحييت البلدة يوم القدس على طريقتها مستخدمة سلاحها هو الكلمة الحرة، فخطت عبارات التضامن والتأكيد على أحقية قضية القدس في ظل خطوات التطبيع المتسارعة مع الاحتلال التي أخذت تظهر للعلن بشكل كبير خاصة في هذه الأيام مع ترحيب الاحتلال بالولي العهد الجديد للمملكة محمد بن سلمان الذي رأت فيه “إسرائيل” بأن سيسرع في تعزيز العلاقات بينهما.

وخرج نشطاء العوامية في مسيرة رمزية منددة بالاستكبار العالمي المتمثل بالولايات المتحدة الأمريكية وكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث هتفوا بشعارات مناهضة منها “الموت لأمريكا، والموت لإسرائيل” كما هتفوا بشعارات منددة بالسلطة السعودية جراء انتهاكاتها المتعددة بحق البلدة.

وأظهرت الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي أحد النشطاء مرتدياً علم فلسطين وهو يكتب على جدران البلدة ” الطريق الوحيد المتاح أمام شعوب المنطقة هو الصمود والمقاومة” وختمه بهاشتاغ ” #يوم_القدس_العالمي #القطيف”.

إلى ذلك، هاجمت القوات السعودية بالمدرعات المسيرة الرمزية التي أقامها شباب الحراك لإحياء يوم القدس العالمي بـ “حي الديرة” في العوامية تلبية لنصرة القضية المركزية للأمة الإسلامية.