أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #الغريفي و #صنقور و #الربيعي يزورون #الشيخ_عيسى_قاسم بمنزله
#الغريفي و #صنقور و #الربيعي يزورون #الشيخ_عيسى_قاسم بمنزله

#الغريفي و #صنقور و #الربيعي يزورون #الشيخ_عيسى_قاسم بمنزله

ذكرت صحيفة الوسط عن مصادر علمية، أن 3 من علماء الدين، هم: السيد عبدالله الغريفي، الشيخ محمد صنقور، الشيخ محمد صالح الربيعي، قاموا صباح أمس الثلاثاء، بزيارة الشيخ عيسى قاسم في منزله بمنطقة الدراز.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى إلى منزل قاسم، وذلك بعد العملية الأمنية التي نفذت في منطقة الدراز يوم الثلاثاء (23 مايو 2017)، وذكرت المصادر أن “الزيارة كانت بغرض الاطمئنان على صحة قاسم”، ونوهت المصادر إلى أن الشيخ قاسم بصحة جيدة.

الزيارة التي استغرقت مدة تزيد على النصف ساعة، نفت المصادر أن “تكون قد جاءت بترتيب رسمي.

وفي يوم الأربعاء (24 مايو 2017)، قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، خلال مؤتمر صحافي، إنه لا يوجد قرار بفرض الإقامة الجبرية على الشيخ عيسى قاسم، وإن ذلك يصدر بموجب قرار، وفي حال صدر سيتم الإعلان عنه في حينه.

يشار إلى أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، قضت بتاريخ (21 مايو 2017)، بالحبس لمدة سنة بحق الشيخ عيسى أحمد قاسم، وقررت المحكمة وقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات بعد صيرورة الحكم النهائي، وبررت ذلك بأنّ قاسم “بلغ من الكبَر عتيّا”.

ويستمر تواجد نقاط التفتيش عند مداخل الدراز، بينما أحاطت عربات أمنية كبيرة الحي الذي يتواجد فيه منزل الشيخ عيسى قاسم. ومنذ 20 يونيو 2016، تمنع نقاط التفتيش دخول أي شخص لا يحمل معه ما يثبت أنه من قاطني الدراز.