أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » القوات اليمنية تُسقط طائرتين تجسّسيتين في يوم واحد
القوات اليمنية تُسقط طائرتين تجسّسيتين في يوم واحد

القوات اليمنية تُسقط طائرتين تجسّسيتين في يوم واحد

أعلن المتحدّث بإسم القوّات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجويّة اليمنيّة، أسقطت طائرتين تجسّسيتين تابعة للتحالف السعودي قبالة جيزان وعسير.

العميد سريع وفي بيان قال أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان “تمكّنت بتسديد الله من إسقاط طائرتين تجسسيتين تابعة لدول العدوان قبالة جيزان وفي مديرية باقم قبالة عسير، وذلك بسلاح مناسب أثناء قيامهما بأعمال عدائية”.

وكانت القوات الجوية قد أسقطت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي طائرة أميركية الصنع نوع “سكان إيغل” التجسسية بسلاح مناسب وفق تعبير العميد سريع وذلك في خطوط التماس قبالة محافظة عسير جنوبي “السعودية”.

وفي الأول من نوفمبر الفائت أعلن العميد سريع أن الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت طائرة استطلاعية للتحالف السعودي في منطقة الصَوْح قبالة نجران أثناء قيامها بأعمال تجسسية وعدائية داخل البلاد لتكون بذلك رابع طائرة تجسسية تم إسقاطها خلال عشرة أيام.

هذا وتمكّنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع Wing Loong صينية الصنع يوم السبت الماضي، أثناء قيامها بأعمال عدائية في مديرية حيران بمحافظة حجة.

يشار إلى أن القدرات العسكرية اليمنية تشهد تطوراً غير مسبوق في مختلف مجالات الصناعات العسكرية الجوية والبرية، إذ كشفت القوات المسلحة عن منظومتي دفاع جوي نوع “فاطر1” و”ثاقب1″، والتي دخلت خط المعركة في العام 2017 وتمكنت من التصدي لطائرات التحالف السعودي الحربية فيما لا تزال هناك منظومات وأسلحة لم يكشف عنها بعد.