أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » #اليمن: طلاق عدد من #الصواريخ_الباليستية على قاعدة #الملك_فهد الجوية
#اليمن: طلاق عدد من #الصواريخ_الباليستية على قاعدة #الملك_فهد الجوية

#اليمن: طلاق عدد من #الصواريخ_الباليستية على قاعدة #الملك_فهد الجوية

أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء اليوم الخميس عدداً من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى نوع بركان 1 على قاعدة “الملك فهد الجوية” في الطائف.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية للجيش اليمني أن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها مخلفة خسائر كبيرة في القاعدة.

كما أطلقت صاروخ قاهر-1 الباليستي على تجمعات للغزاة والمرتزقة في أطراف مديرية موزع بمحافظة تعز. وأكد مصدر عسكري أن “الصاروخ خلف خسائر في صفوف الغزاة والمرتزقة وعتادهم العسكري”.

وقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة في عمليات متفرقة للجيش اليمني واللجان الشعبية بنجران وعسير، حيث نفذت وحدات من الجيش واللجان الشعبية هجوماً مباغتاً على التبة البيضاء وسلاطح بمحاذاة نجران ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم.

بدورها، استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة في التبة الرملية قبالة منفذ الخضراء بعدد من القذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة، كما قنصت وحدات القناصة اثنين من مرتزقة الجيش السعودي في تبة الخزان قبالة منفذ علب بعسير.

بالمقابل، رد العدوان بتصعيد غاراته على المدنيين حيث شنّ طيران العدوان السعودي الغاشم غارتين استهدفتا الطريق العام بمديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، وأوضح مصدر محلي بصعدة أن “طيران العدوان السعودي شن غارتين على الخط العام بمنطقة بركان بمديرية رازح ما أدى إلى تدمير سيارة مواطن يمني وحدوث أضرار كبيرة في البنية التحتية للطريق العام”.

كما شن طيران العدوان السعودي ثماني غارات على منازل ومزارع المواطنين اليمنيين بمديرية صرواح بمحافظة مأرب، حيث استهدف مناطق الربيعة والمطار والمخدرة وسوق صرواح. وخلفت الغارات أضراراً بممتلكات المواطنين.‎