أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » اليوم الـ11 للحصار.. دمار يلحق بمساجد ومنازل #العوامية.. و”خطيب #مكة” يحرض على أهلها
اليوم الـ11 للحصار.. دمار يلحق بمساجد ومنازل #العوامية.. و”خطيب #مكة” يحرض على أهلها

اليوم الـ11 للحصار.. دمار يلحق بمساجد ومنازل #العوامية.. و”خطيب #مكة” يحرض على أهلها

لليوم الحادي عشر على التوالي، واصلت القوات السعودية محاولاتها إجتياحَ “حي المسورة” الأثري في بلدة العوامية، وشهدت المنطقة اطلاق الرصاص والقذائف على الأحياء السكنية والمحال التجارية.

وتظهر المشاهد التي وصلت قناة نبأ، مشاهد الدمار التي لحقت بالمنازل وبمساجد المنطقة التي احترقت بشكل كامل بسبب أعمال القصف.

هذا وأطلقت القوات السعودية قذائف حارقة على محيط حي الزارة شرق المسورة، ما تسبب في حريق كبير في المزارع المحيطة بالحي، مع الاطلاقات المتتالية على حي المسورة منذ صباح أمس الجمعة.

من جهته، حاول إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد، التغطية على إرهاب السلطات واجتياحها العسكري للبلدة العوامية عبر بثّ جملة من الادعاءات والافتراءات.

وخلال خطبة الجمعة، زعم بن حميد أن ما يجري في العوامية يشكل ما أسماه “فوضى مسلحة”، على حد تعبيره، متناسياً الاجتياح العسكري للبلدة ومعاناة أهلها، وتجاهل الشهداء من الأطفال والشباب الذين ارتقوا بأسلحة قوات الأمن السلطوي.

وسعّر إمام وخطيب المسجد الحرام، من همجية السلطات السعودية عبر دعوته لقادة الدول المجتمعة المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، لاتخاذ الخطوات اتجاه ما يحصل، على حد تعبيره.