أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » مركز الحراك الإعلامي » بمناسبة رحيل الامام الخميني (رض) قائد الثورة الاسلامية: جميع تكهنات الاعداء بخصوص الثورة باءت بالفشل
بمناسبة رحيل الامام الخميني (رض) قائد الثورة الاسلامية: جميع تكهنات الاعداء بخصوص الثورة باءت بالفشل

بمناسبة رحيل الامام الخميني (رض) قائد الثورة الاسلامية: جميع تكهنات الاعداء بخصوص الثورة باءت بالفشل

القى قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الجمعة خطابا بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والثلاثين لرحيل الامام الخميني (رض) .

وقال قائد الثورة الاسلامية في هذه المناسبة، ان الاعداء يحسبون ان الجمهورية الاسلامية لن تحتفل بذكراها الاربعين واضاف : الأميركيون كانوا قد أعلنوا جليا بأن الجمهورية الاسلامية لن ترى ذكرى تأسيسها الـ 40 ما يثبت فشل مثل هذه التكهنات.

ولفت آية الله خامنئي الى ان: صمود الإمام الخميني (قدس سره) وانتصارات الشعب الايراني خلال الحرب المفروضة أبطل جميع التكهنات بشأن فشل الثورة الاسلامية، واوضح انه كانت للإمام الخميني (رض) ابداعات كثيرة من أهمها تأسيس الجمهورية الإسلامية.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان : الثورة الاسلامية ليس لم تسقط وتضمحل خلال العقود الماضية بل أصبحت أكثر قوة وتقدما يوما بعد يوم، مشيرا الى ان سر صمود الثورة الإسلامية يكمن في تلازم الجمهورية مع الإسلامية أي حكم الشعب والإسلام.

ولفت سماحته الى ان حاكمية الإسلامية تتجلى بوضوح في القرآن الكريم والإمام الخميني (رض) قد سار على هذا النهج في تأسيس الجمهورية الإسلامية، وانه كان يؤمن بقوة الشعب وقدراته وصموده ووفائه، مشددا بان الامام الخميني لم يجامل أحدا على حكم الله معتبرا انه من حق الله على الشعب ان يتعاونوا على اقامة حكومة الحق والعدل.

وقال القائد في كلمته : ان الإمام الخميني اعتبر كلمتي (الجمهورية) و(الاسلامية) هما سر النجاح وحل لمشاكل البلد كما انه استطاع ان يجعل الشعب الايراني سيدا لنفسه بعد الدكتاتورية المطلقة كما قام بتوظيف قدرات الشعب العظيمة لتحقيق اعمال كبيرة،

كما تحدث قائد الثورة الاسلامية عن الانتخابات التي ستجري في البلاد وقال انه في الوقت الذي نعيش فيه اجواء الانتخابات هناك من يريد ان يثبط عزيمة الشعب عن المشاركة، معتبرا ان الاحباطات وسوء الادارة يجب اصلاحها عبر المشاركة في الانتخابات وليس في التخلي عنها، ودعا كافة افراد الشعب الى اعتبار انفسهم مسؤولين عبر التواصي بالحق من اجل الدعوة للانتخابات.

كما دعا سماحته المرشحين للانتخابات ان لا يطلقوا الوعود التي يعجزون عن تحقيقها ، مؤكدا انه لا ينبغي الوثوق بمجرد الوعود والشعارات في الانتخابات، ويجب محاسبة المرشح الذي لا يفي بوعوده، كما دعا المرشحين الى الالتزام بمكافحة الفساد ودعم الانتاج الداخلي مشددا لتكن في هذه الانتخابات هزيمة الاعداء.