أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العراق » سلوفينيا وكرواتيا تعلنان عن نقل قواتهم العسكرية من العراق
سلوفينيا وكرواتيا تعلنان عن نقل قواتهم العسكرية من العراق

سلوفينيا وكرواتيا تعلنان عن نقل قواتهم العسكرية من العراق

أعلنت وزارة الدفاع في سلوفينيا، اليوم الأربعاء، أنها قررت نقل قواتها من العراق بعد الهجوم الإيراني على القواعد العسكرية الأمريكية.

كما أعلنت كرواتيا نقل كتيبتها الثانية في العراق (التي تضم 14 عسكريا) من بغداد إلى الكويت، بالإضافة إلى عودة 7 عسكريين إلى كرواتيا بعد أن انهوا فترة عملهم هناك.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع السلوفينية “قررت وزارة الدفاع، بعد الهجوم على المطار في اربيل اجلاء جميع الجنود السلوفينيين الستة من الوحدة الثالثة… ويتم الإخلاء بالتعاون مع الشركاء الألمان”.

وأضاف البيان أن “الرئيس السلوفيني مرجان شاريك ووزير الدفاع كارل إرجافيتش تحدثا عبر الفيديو مع القوات العسكرية، حيث أبلغوهم أنه لا يوجد أي إصابات بينهم بعد الهجوم على القاعدة الجوية في بغداد”.

يشار إلى أن وزارة دفاع الجبل الأسود أعلنت أنها “تفكر في تأخير إرسال قوات إلى العراق” بسبب الأزمة الجديدة في الشرق الأوسط.

وأعلن حرس الثورة الاسلامية في ايران، أن قواته الصاروخية استهدفت بعشرات الصواريخ الليلة الماضية قاعدتين تتمركز فيهما القوات الأمريكية في العراق.

وجاء القصف الصاروخي الإيراني ضد القوات الأمريكية، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني مع 10 من رفاقه في غارة أمريكية بمطار بغداد يوم 3 ديسمبر الجاري.