أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » فرقة عسكرية ومدرعات وقناصين: اقتحام “حي العنود” في الدمام واستهداف المواطنين
فرقة عسكرية ومدرعات وقناصين: اقتحام “حي العنود” في الدمام واستهداف المواطنين

فرقة عسكرية ومدرعات وقناصين: اقتحام “حي العنود” في الدمام واستهداف المواطنين

اقتحمت فرقة من المباحث العامة وجهاز أمن الدولة السعودي، بالآليات العسكرية والمدرعات، “حي العنود” في وسط مدينة الدمام، يوم الأربعاء 25 ديسمبر / كانون أول 2019، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي في الحي، ما أدى إلى إصابة مواطنين.

وأكدت مصادر محلية لقناة “نبأ” أن الاقتحام بدأت عند العاشرة من صباح يوم الأربعاء 25 ديسمبر / كانون أول 2019، واستمر لساعات من دون معرفة السبب وراءه، مشيرة إلى أن المواطنين سمعوا أصوات إطلاق الرصاص بوضوح.

وحظرت السلطات السعودية عدداً من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عقب نشر مواطنين أنباءً على “تويتر” عن إصابة مواطنين جراء الاقتحام.

ونشر شهود عاينوا الاقتحام صوراً على “تويتر” لانتشار قناصين سعوديين فوق أسطح المنازل في “حي العنود”، وصوراً لتضرر مركبات لمواطنين في الحي.

وكانت فرق عسكرية من قوات الطوارئ والمباحث العامة قد اقتحمت حيَّ “أمّ الجزم” في وسط القطيف بمدرعات حربية، يومِ الاثنين 2 كانون أول / ديسمبر 2019.

وتأتي هذه الاقتحامات ضمنَ مسلسل استهداف متواصل من قبل النظام السعودي لأهالي القطيف، منذ بدء حراكهم السلمي في عام 2011، والمُطالِب بوقف التمييز المذهبي وإجراء إصلاحات في نظم الحكم.