أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » محافظة القطيف تثور وتطلق صيحات الموت لبني سعود
محافظة القطيف تثور وتطلق صيحات الموت لبني سعود

محافظة القطيف تثور وتطلق صيحات الموت لبني سعود

صيحات الموت لآل سعود بصوت واحد ضمن حشود جماهيرية تلقائية ضد حكم آل سعود من اهالي القطيف في السودية تهز عرش سلمان وابنه المراهق.

حيث نشرت سومر نيوز مقطع فيديو يظهر الآلاف من اهالي مدينة القطيف في السودية وهم ينظمون تظاهرة ليلية كبرى ويهتفون بصوت واحد الموت لآل سعود.

ويبين الفيديو الذي صور من اعلى احدى بنايات المدينة في القطيف، كيف يخرج الناس بصورة تلقائية للتنديد بحكم آل سعود والهتاف بصوت واحد، مع اختفاء لافت لاجهزة النظام الامنية.

محافظة القطيف، كباقي المحافظات الحجازية مضطهدة، بحيث تعاني من التهميش والاضطهاد ونقص الخدمات وضعف البنى التحتية، وتحترف سلطات ال سعود بأهلها كمواطين، ولكن من الدرجة الرابعة، ولا تسمح لهم بالعمل في مفاصل الدولة، ولا بالسلك العسكري، ولا بالسلك الدبلوماسي، ولا تسمح لهم بالعمل في مناطق نجد قاطبة، إلا في المنطقة الشرقية حصرا، فمنذ انطلاق الربيع العربي، فهذه المحافظة تغلي حتى وصلت مظاهراتها الى مصادمات مسلحة، وشهدت مدينة العوامية وحي القديح وحي مسورة معاركة طاحنة بين الأهالي من جهة وقوات الحرس الوطني مدعومة بقوات جوية وبرية وفرق الأمن ووحدات الجيش السعودي، وقد قتل المئات، وجرح الآلاف من أبنائها، وهذا غير الدمار الذي حل بالمحافظة بسبب القصف العشوائي والتدمير الممنهج.

علماً بأن كل خير مملكة ال سعود يستخرج من تلك المنطقة ناهيك عن حقل غوار النفطي الذي يعد اكبر حقل في العالم.