أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » مسؤول ‘إسرائيلي’: 20 عاماً من العلاقات السرية مع البحرين
مسؤول ‘إسرائيلي’: 20 عاماً من العلاقات السرية مع البحرين

مسؤول ‘إسرائيلي’: 20 عاماً من العلاقات السرية مع البحرين

قال مسؤول ‘إسرائيلي’، إن الاتفاق الدبلوماسي المتوقع توقيعه اليوم الأحد، بين الكيان الإسرائيلي والبحرين، يتوج 20 عاما من العلاقات السرية بينهما، بحسب إعلام عبري.

ونقلت هيئة البث الرسمية عن مسؤول لم تسمه قوله: “يدور الحديث عن علاقات ظلت لـ20 عاما تحت الرادار، وهناك الآن فرصة للخروج بها إلى النور”.

وفي وقت سابق الأحد، أقلعت من مطار ديفيد بن غوريون في “تل أبيب”، طائرة على متنها وفد “إسرائيلي” يرافقه مسؤولون أمريكيون، في طريقها إلى العاصمة البحرينية المنامة، لتوقيع اتفاق دبلوماسي، يقضي بفتح سفارتين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الوفد الإسرائيلي يترأسه مستشار الأمن القومي مائير بن شبات، فيما يترأس الوفد الأمريكي وزير الخزانة (المالية) ستيفن منوشين، ويضم أيضا آفي بيركوفيتش مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

وستشق الطائرة طريقها عبر السعودية إلى البحرين، في رحلة مباشرة.

وقررت الإمارات والبحرين، الشهر الماضي، تطبيع علاقاتهما مع الاحتلال الإسرائيلي، في خطوة قوبلت بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل حماس وفتح والجهاد الإسلامي، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية. كما قوبل برفض واسع من الشارع الاسلامي والعربي، وتم احراق علم الامارات وصور بن زايد في العديد من الدول الاسلامية.