أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » مصادر: موعد محاكمة #الشيخ_حسين_الراضي الخميس المقبل
مصادر: موعد محاكمة #الشيخ_حسين_الراضي الخميس المقبل
الشيخ حسين ال راضي

مصادر: موعد محاكمة #الشيخ_حسين_الراضي الخميس المقبل

أفادت مصادر حقوقية وإعلامية بأنه تم تحديد موعد جلسة الحكم الخاصة بالشيخ حسين الراضي يوم الخميس المقبل (13 يوليو) في المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض.

وكتب المحامي الحقوقي “طه الحاجي” بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الخميس في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض موعد النطق بالحكم في قضية سماحة الشيخ حسين الراضي”.

ويأتي موعد محاكمة الشيخ الراضي بالتزامن مع أوضاع محلية وإقليمية مضطربة ما أثار مخاوف الكثير من المتابعين والمهتمين والنشطاء من استغلال ذلك في صدور حكم مشدد بحقه خاصة مع تصاعد نسبة الاعتقالات التعسفية في الأيام الأخيرة بالإضافة إلى غياب المحاكمات العدالة.

وكانت محاكمة الراضي قد بدأت في ١٢ أبريل ٢٠١٧م، أي بعد أكثر من عام على اعتقاله، وهو يُعاني من أمراض عديدة.

واعتقلت السلطات السعودية الشيخ الراضي (مواليد ١٩٥١م) هو باحث ومحقق إسلامي، في ٢١ مارس ٢٠١٦م بعد محاصرته بمجموعة من القوات وسط الشارع في مدينة العمران بالأحساء، شرق البلاد.

وجاء ذلك بعد استدعاءات تعرض لها على خلفية خطب الجمعة التي ألقاها وتناول فيها سلسلة من القضايا المحلية والإقليمية، بما في ذلك استنكاره لإعدام الشيخ الشهيد نمر النمر والحرب على اليمن، بالإضافة إلى دعوته إلى سحب القوات السعودية من البحرين، كما ندد بتصنيف حزب الله منظمةً “إرهابية”، وأشاد بالحزب وبأمينه العام السيد حسن نصرالله.