أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » ممثل #الشيخ_عيسى_قاسم: مصيره مجهول وتغييبه يُعرّض السلمية للزوال
ممثل #الشيخ_عيسى_قاسم: مصيره مجهول وتغييبه يُعرّض السلمية للزوال
#الشيخ_عبدالله_الدقاق

ممثل #الشيخ_عيسى_قاسم: مصيره مجهول وتغييبه يُعرّض السلمية للزوال

أكّد ممثل الشيخ عيسى قاسم، الشيخ عبد الله الدقّاق، إنّ مصير الشيخ قاسم لا يزال مجهولًا منذ اقتحام القوات البحرينية يوم الثلاثاء 23 مايو/أيار 2017 منزله في بلدة الدراز، واعتقالها المئات من المواطنين.

وأوضح الدقّاق، لوكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، أنّ الأنباء “تشير إلى استشهاد 5 مواطنين كان النظام قد أعلن عنهم البارحة، وأنّ هناك الكثير من المفقودين الذين لا يُعلم أحد مصيرهم إلى الآن”، مضيفاً أنّ القوات اعتقلت أكثر من 80 شخصاً في منزل آية الله قاسم كانوا موجودين في “ميدان الفداء” في الدراز.

وأشار الدقّاق إلى أنّ الشيخ قاسم “لا يزال في بيته ولكن توجد حول البيت مجموعة من القوّات الأمنيّة، وقد وضعوا كاميرات المراقبة في المنطقة، مما يعني أنّ الشيخ قاسم أصبح بحكم الإقامة الجبريّة في منزله لأنّه محاط بمجموعة من الكاميرات ومجموعة من الشرطة”.

وشدّد على أنّ هناك تضارب في صحف النظام بشأن مصير الشيخ “وهذا يكشف عن تبييت نيّة خبيثة ومخطّط خطير لإدانة آية الله قاسم”، مؤكداً أنّ المعتصمين “لم يكونوا يحملون حتى السلاح الأبيض وأنّ الاعتصام كان سلمياً، وأنّهم كانوا يرتدون الأكفان وواجهوا المدرّعات وسيارات الشرطة بصدور عارية”.

ولفت الشيخ الدقاق إلى أنّ كل الخيارات باتت مفتوحة وكل شيء متوقّع، فتغييب الشيخ قاسم يعني أنّ وطنيّة الحلّ قد تزول وأنّ السلميّة قد تتعرّض للإرباك، وتغييبه قد يعرّض السلميّة إلى الزوال”.