أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و دراسات » مواطن الشبه بين كورونا وبن سلمان
مواطن الشبه بين كورونا وبن سلمان

مواطن الشبه بين كورونا وبن سلمان

لقد مضى ما يقرب من شهر ونصف منذ أن أصبح فيروس کورونا جائحة تهدد الناس على مستوى العالم برمته.  وتظهر نظرة عاجلة أن ثمة کورونا آخر يدعی “بن سلمان” يقتل ويبيد اليمنيين منذ ست سنوات کما أبقی السعوديين في خوف وهلع منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام. لکن ما هي أوجه التشابه بين هذين الفيروسين؟

-فيروس کورونا لا يميز بين الصغير والکبير ولکنه يهاجم الجميع ويسعی لإبادتهم. بن سلمان أيضا يهاجم الجميع في اليمن بمن فيهم العجوز والشاب والصغير لکي يقضي علی اليمنيين لاعتبار أنهم يمنيون فقط.

– فيروس كورونا يوجد في جميع الأماکن کما أن کورونا باسم بن سلمان يحضر وينتشر في کل مناطق اليمن وأحيائه. بالطبع ، على عكس فيروس كورونا الذي لا يستطيع البقاء حيا في الهواء ، يتميز فيروس بن سلمان بمزية وهي أنه يقصف الشعب اليمني بشکل مستمر برا وجوا.

– کما يهرب اليمنيون من كورونا فردا فردا فکل اليمنيين أيضا قد لجأوا للملاجئ تفاديا من شر بن سلمان.

– كورونا يقتل الناس لحظة بلحظة ، وكذلك بن سلمان.

-کما يجب تطهير کل مکان من شر كورونا ، ويجب أخذ الحيطة والحذر تجاهه فإن الشعب اليمني ، وبالطبع خصوم بن سلمان يحمون أنفسهم باستمرار ضد هذا الفيروس .

-كورونا يفرض الحجر الصحي علی الناس دون قصد ، لکن اليمن يعاني الحصار والحجر الصحي المفروض عليه منذ ست سنوات. وفي السنوات الأخيرة ، تعرض السعوديون أيضًا للحجر السلماني علی خلفية أدنی معارضة ، إن لم يقتلوا سلفا بالفيروس السلماني.

-کما أنه لم يُکتشف بعدُ عن لقاح مضاد لکورونا فلا خلاص ولا منجاة من شرور بن سلمان أيضا.

-قد يساعد اكتشاف لقاح مضاد لكورونا في منع انتشاره ، لكن يبدو أن اللقاح المضاد لبن سلمان لا يمكن الوصول إليه بالنظر لمساعدات أمريکا والغرب له.

– يقال إن كورونا إما صنعته أمريکا أو تمت إشاعته بخطأ إنساني من قبل حکومة صنعته فانتشرت في جميع أنحاء العالم ، لكن الکورونا السلماني تم صنعه من قبل أمريکا تحديدا واستهدف عمدا حياة اليمنيين والسعوديين وجميع سكان العالم والمنطقة.