أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » ? تقرير متلفز : السعودية في قبضة العدالة
? تقرير متلفز : السعودية في قبضة العدالة

? تقرير متلفز : السعودية في قبضة العدالة

 

البحرين اليوم ـ خاص ..

بعد مرور 15 عاما على وقوع هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع الأمريكية, وبعد أن ظلت 28 صفحة من ملف التحقيق في تلك الهجمات طي الكتمان طوال تلك المدّة, وبعد أن أحجمت الولايات المتحدة عن توجيه إتهامات لحليفتها السعودية في الضلوع في تلك الهجمات بالرغم من مشاركة 15 إرهابيا سعوديا فيها, صوّت مجلسي النواب والكنغرس الأمريكيين أخيرا لصالح مشروع قانون يسمح لعوائل ضحايا تلك الهجمات بمقاضاة السعودية في المحاكم الأمريكية.

قانون سيضع السعودية في قبضة العدالة الأمريكية لتدفع ثمن دعمها للجماعات الإرهابية التي دمّرت العالم الإسلامي وألحقت ضررا به لا يمكن مقارنته بالأضرار الناجمة عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وبالرغم من أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما يمتلك حق النقض الفيتو لرد مشروع القانون, وحتى لو رفضه فليس لبراءة السعودية من الضلوع في تلك الهجمات, ولكن خوفا من فتح الباب امام مقاضاة الأمريكيين في الخارج وكما اوضح الناطق باسم البيت البيض جوش أرنست.

لقد غضّت أمريكا الطرف عن الدور السعودي في تنامي الإرهاب في العالم إكراما لعيون عقود الأسلحة التي تبرمها مع السعودية ولدورها المشبوه في تدمير العالم الإسلامي, وقد حان الوقت ليدفع آل سعود ثمن جرائمهم ولكن من أموال الشعب, ولن تضحي أمريكا بهم فهم خير أداة لحفظ مصالحها في المنطقة وحتى حين.